فلجة

أهلا وسهلا بك في منتدى فلجة اذا كنت غير مسجل
تسطيع التسجيل في المنتدى و المشاركة ... أهلا وسهلا



 

    الرضاعة الطبيعية في الأشهر الـ 6 الأولى.. ضرورية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    انثى
    عدد الرسائل : 5871
    العمر : 31
    البلد : دمشق
    شغلتك بلدنية : جرافيكية+مهندسة ديكور وعمارة داخلية
    المزاج : good
    تاريخ التسجيل : 29/08/2007
    نقاط : 7016
    السٌّمعَة : 29

    قلم الرضاعة الطبيعية في الأشهر الـ 6 الأولى.. ضرورية

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 06, 2011 3:01 pm


    الرضاعة الطبيعية في الأشهر الـ 6 الأولى.. ضرورية


    أوصت منظمة الصحة العالمية، الأمهات في جميع أنحاء العالم بالاقتصار على إرضاع أطفالهن طبيعياً طوال الأشهر الستة الاولى من عمرهم لتحقيق المستوى الأمثل للنمو والصحة، وإعطائهم أغذية تكميلية مغذية ومواصلة إرضاعهم طبيعيا حتى بلوغهم عامين من العمر أو أكثر من ذلك.
    واشارت نتائج دراسة شملت تجربتين مضبوطتين و18 دراسة أخرى أجريت في بلدان متقدمة وبلدان نامية، على حد سواء، إلى أن الاقتصار على الرضاعة الطبيعية والامتناع عن إعطاء الرضّع أية أغذية أو سوائل أخرى طوال الأشهر الستة الاولى من عمرهم من الإجراءات التي تتسم بمزايا عدة مقارنة بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية طوال ثلاثة إلى أربعة أشهر وإتباعها بالتغذية المختلطة.
    ومن تلك المزايا انخفاض مخاطر إصابة الرضيع بالعدوى المعدية المعوية، وزيادة سرعة نزول وزن الأم بعد الولادة، وتأخر عودة دورات الحيض، ولم يثبت حدوث أي انخفاض في ما يخص مخاطر الإصابة بعدوى أخرى أو الأمراض الأرجية.
    ولم يرد في أي وثائق تأثر النمو بشكل سلبي جراء الرضاعة الطبيعية طوال الأشهر الستة الأولى من العمر، ولكن لوحظ انخفاض مستوى الحديد في بعض الأماكن الواقعة في البلدان النامية.


    <<<<<<<<<<<< منتديات فلـــــــــــــــــــــــــــــــجة >>>>>>>>>>>>>

    مرحبا بك Admin .. مليون وردة أهلا وسهلا نورت موضوعي في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].... لاتنسى الرد تسلملي عينك لا داعي لاداعي
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 7:08 pm