ملكية "مرسيدس جي بي" تنتقل بالكامل إلى "دايملر" و"آبار"
انتقلت ملكية فريق مرسيدس جي بي المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بالكامل إلى دايملر أي جي والآبار للاستثمار بعد شرائهما الأسهم المتبقية من مدير الفريق روس براون والمدير التقني نيك فراي.
وكان براون باع فريقه براون جي بي إلى شركتي الأم في مرسيدس دايملر أي جي وآبار بعد الفوز بلقبي السائقين والصانعين عام 2009، لكنه احتفظ مع فراي بـ24.9 في المئة من أسهم الفريق قبل أن يبيعها قبيل إنطلاق موسم 2011، وبالتالي رفعت دايملر حصتها من أسهم الفريق من 45.1 في المئة إلى 60 في المئة، فيما أصبحت آبار الإماراتية تملك 40 في المئة من الأسهم.
وأشار المدير التنفيذي في دايملر أي جي رئيس فرع السيارات في مرسيدس-بنز ديتر زيتشيه إلى أن الحصول على ما تبقى من أسهم فريق "السهم الفضي" يبعث رسالة واضحة إلى أن العملاق الألماني يعتزم حصد النجاح التقني والرياضي على أهم مسرح لسباقات السيارات وأكبرها، وذلك من دون إهمال مسألة تجنّب الإنفاق المبالغ به.
ورأى براون أن حصول دايملر أي جي وآبار على ما تبقى من أسهم يشكل خطوة اضافية في تحصين وضع الفريق وتقويته في المستقبل، وأكد المحافظة على "الإلتزام" الكامل بفريقنا على المدى الطويل، والامر ذاته ينطبق على طاقمنا الاداري وموظفينا".
وختم براون الذي يعول على الألمانيين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ لكي ينافسا سائقي فرق ريد بُل وماكلارين وفيراري بعد أن قدما أداء متواضعاً الموسم الماضي، "نتطلّع جميعاً بفارغ الصبر لتحدي إنجاح فريقنا وتمثيل مرسيدس-بنز والسهم الفضي بفخر".
انتقلت ملكية فريق مرسيدس جي بي المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بالكامل إلى دايملر أي جي والآبار للاستثمار بعد شرائهما الأسهم المتبقية من مدير الفريق روس براون والمدير التقني نيك فراي.
وكان براون باع فريقه براون جي بي إلى شركتي الأم في مرسيدس دايملر أي جي وآبار بعد الفوز بلقبي السائقين والصانعين عام 2009، لكنه احتفظ مع فراي بـ24.9 في المئة من أسهم الفريق قبل أن يبيعها قبيل إنطلاق موسم 2011، وبالتالي رفعت دايملر حصتها من أسهم الفريق من 45.1 في المئة إلى 60 في المئة، فيما أصبحت آبار الإماراتية تملك 40 في المئة من الأسهم.
وأشار المدير التنفيذي في دايملر أي جي رئيس فرع السيارات في مرسيدس-بنز ديتر زيتشيه إلى أن الحصول على ما تبقى من أسهم فريق "السهم الفضي" يبعث رسالة واضحة إلى أن العملاق الألماني يعتزم حصد النجاح التقني والرياضي على أهم مسرح لسباقات السيارات وأكبرها، وذلك من دون إهمال مسألة تجنّب الإنفاق المبالغ به.
ورأى براون أن حصول دايملر أي جي وآبار على ما تبقى من أسهم يشكل خطوة اضافية في تحصين وضع الفريق وتقويته في المستقبل، وأكد المحافظة على "الإلتزام" الكامل بفريقنا على المدى الطويل، والامر ذاته ينطبق على طاقمنا الاداري وموظفينا".
وختم براون الذي يعول على الألمانيين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ لكي ينافسا سائقي فرق ريد بُل وماكلارين وفيراري بعد أن قدما أداء متواضعاً الموسم الماضي، "نتطلّع جميعاً بفارغ الصبر لتحدي إنجاح فريقنا وتمثيل مرسيدس-بنز والسهم الفضي بفخر".